قسم قياس الجودة بإدارة طوخ التعليمية ( toukh.quality )
قسم قياس الجودة بإدارة طوخ التعليمية


One team ,One dream
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
تواصل معنا على الفيس بوك صفحة (قسم قياس الجودة بإدارة طوخ التعليمية)
مرحبا بك عزيزى الزائر فى قسم قياس الجودة بإدارة طوخ التعليمية
شارك..ناقش..تحاور..اختلف بتحضر ..اتفق بتحضر.
يهنئ قسم قياس الجودة بإدارة طوخ التعليمية المدارس المعتمدة فى العام الدراسى 2011/2012
الرؤية .... تلتزم إدارة طوخ التعليمية بضمان جودة التعليم بها من أجل اعتماد مخرجاتها وفقا للمعايير القومية واتاحة فرص تعليمية لجميع التلاميذ كحق من حقوقهم الاساسية فى ظل نظام لامركزى يعتمد على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال مشاركة مجتمعية فعالة بما يواكب التغيرات العالمية فى ضوء احتياجات البيئة المحلية
الرسالة......تسعى إدارة طوخ التعليمية الى تحقيق ما يلى: -نشر ثقافة الجودة. -توفير البنية التحتية اللازمة لخدمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. -التدريب المستمر على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. -استخدام اساليب حديثة فى التعليم . -تنمية مهارات التفكير العلمى والابداعى وحل المشكلات عند الطلاب . -تفعيل التقويم الشامل والتعليم النشط . - التنمية المستدامة للمعلم. -تفعيل دور المشاركة المجتمعية . -تنمية الموارد المادية والبشرية . -تفعيل الإصلاح المتمركز على المدرسة.
تم تحديد مواعيد فتح باب التقدم بطلب الاعتماد من الهيئة لمؤسسات التعليم العالي للعام الدراسي 2012/2013 اعتباراً من 15/8/2012 وحتى 28/2/2013
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» مقابلات +وثائق +ملاحظات /تعليم أساسى 2013 (وفقا للدليل الإسترشادى )
السبت مارس 09, 2013 11:07 pm من طرف محمود الرشيدى

» مقابلات +وثائق +ملاحظات / رياض الأطفال 2013 (وفقا للدليل الإسترشادى )
السبت مارس 09, 2013 11:06 pm من طرف محمود الرشيدى

»  إعلان نتيجة اختبارات معلمى التربية والتعليم...
السبت ديسمبر 08, 2012 9:08 pm من طرف Admin

» فتح باب التقدم لاختبارات كادر المعلمين / الاخصائيين المساعدين الذين تعاقدوا قبل تاريخ 31/3/ 2011
الأربعاء نوفمبر 07, 2012 6:34 am من طرف Admin

»  إعلان نتيجة اختبارات معلمى التربية والتعليم...
الجمعة نوفمبر 02, 2012 8:15 am من طرف Admin

»  اعلان نتيجة اختبارات المعلمين المساعدين / الاخصائين المساعدين بالازهر الشريف
الجمعة نوفمبر 02, 2012 8:13 am من طرف Admin

» مرشد والدليل الارشادى للمراجع الخارجى
الجمعة أكتوبر 26, 2012 4:43 pm من طرف Admin

»  فتح باب التسجيل لتدريبات الترقى للمعلمين والاخصائيين
الخميس أكتوبر 11, 2012 7:55 am من طرف فاطمة طه

» ملف الامن والسلامة
الأربعاء أكتوبر 10, 2012 2:29 pm من طرف Admin

نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 اقرا يا حبيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 18/10/2011

مُساهمةموضوع: اقرا يا حبيب   الأحد أكتوبر 30, 2011 6:29 pm

كيف تراجع الرؤية والرسالة في ملف الاعتماد

يجب على المراجع ان يكون واسع الافق ويعلم جيدا
عما يبحث في المجتمع المدرسي
وما هي اهم السجلات والانشطة واساسيات العمل بالمدرسة
حتى يمكنه تحليل الرؤية بما يتناسب مع امكانيات المدرسة كما يظهر في ملف الاعتماد
من خلال الامكانيات المتاحة والواضحة في بيانات المدرسة
وايضا في السياق المؤسسي والفاعليه

ليس للمراجع الحق في الاعتراض على الرؤية
ولكن عليه ان يحللها ويقطعها لاجزاء
ويبحث عما فعلت المدرسة لتفعيل هذه الرؤية
وما هي خطتها وما هي خطواتها الاجرائية لتحقيقها

ومدى اتساق الرسالة مع الرؤية
فيجب ان يكون كل بند في الرسالة له مرجع في الرؤية
فكلاهما تدور حول نفس الفكر والاتجاه
ولكن الرؤية شاملة مختصرة
اما الرسالة تعد اكثر توضيحا حيث تحمل خطوات العمل
او ما تعده المدرسة لتفعيل الرؤية

لذا يجب ان نطابق الرؤية مع الرسالة عند تحليلها
لنرى هل حققت الرسالة الرؤية بالفعل أم لا ؟؟؟؟
وهل الخطوات التي اتخذتها المدرسة في خطتها تحقق اهداف الرؤية ؟؟؟؟
وتشمل خطوات الرسالة ام لا ؟؟؟

وهذا مثال من مجلتنا رؤية المدرسة الافتراضية
ومراجعته فنيا

إعداد جيل من الطالبات يلتزمن بقيم مجتمعهن ينلن تعليما متميزا عالى الجودة يجدن التكنولوجيا يشاركن المجتمع ويشاركهم المجتمع

اعداد جيل من الطالبات
يجب هنا ان نجيب على السؤال ماذا اعدت المدرسة لاعداد هذا الجيل ؟؟
ما هي البرامج والخطط التي تعد هذا الجيل ؟؟
اذا وجب علينا البحث في خطة تطوير المدرسة
ويجب ان اجد في الرسالة ما يفيد هذا المعنى او خطوات تحقيقه

يلتزمن بقيم مجتمعهن
هنا وجب البحث عن برامج الاخصائي النفسي او الاخصائي الاجتماعي في في العلاج السلوكي وماذا قدمت المدرسة للارشاد النفسي والاكاديمي
سجل برامج السلوك للاخصائي النفسي
او سجل المحاضرات والندوات للاخصائي الاجتماعي

ينلن تعليما متميزا عالى الجودة
ماذا قدمت المدرسة لينال الطالبات تعليما متميزا
كيف تنال الطالبات تعليم عالي الجودة ؟؟
ماهي نظم المتابعة التي تتبعها المدرسة لضمان تعليم عالي الجودة ؟؟
ماهو دور وحدة التدريب في تأهيل المعلمين لتقديم تعليم عالي الجودة ؟؟
هل تفعل المدرسة التعلم النشط واساليب التعليم الحديثة ؟؟

يجدن التكنولوجيا
ماذا فعلت المدرسة كي تجيد الطالبات التكنولوجيا
وهنا يجب البحث في سجلات وحدة التدريب ؟؟
ومشروعات النادي الصيفي
وفاعليات الحاسب الالي وماذا فعل المعلمون للطلبة في مجال التكنولوجيا ؟؟
هل حثوا الطلبة على البحث والتنقيب والعمل على تفعيل التكنولوجيا ام لا ؟؟
وما هي المسابقات التي قامت بها المدرسة في هذا الاتجاه لتنمية العمل التكنولوجي لدى الطلاب
وهنا يجب في سجلات التطوير وجماعة التطوير
والبحث العلمي
والمسابقات لدى الاخصائي والمكتبة
ووحدة التدريب

يشاركن المجتمع ويشاركهم المجتمع
ماذا اعدت المدرسة من مشروعات لنشر ثقافة المشاركة ؟
ماهي انجازات المدرسة التي تحققت بعد التهيئة والنشر ؟
ماذا اعدت المدرسة من معسكرات او مشاريع تربط المجتمع بالطالبات والعكس

سجلات المشاركة المجتمعية ؟؟
المعسكرات
التبرعات
ما هي المشروعات التي اعدتها المدرسة للشراكة مع المجتمع وكان تنفيذها منوطا بالطالبات ؟؟؟
مطويات او اعلانات للمشاركة
لوحات معلقة على الجدران و و و و

لذا وجب علينا كمراجعين ان نراجع الرؤية والرسالة بدقة بالغة
لا من حيث الصياغة او المحاضر او الاعلان فقط
ولكن ايضا من حيث التفعيل والخطوات التي اتبعها المدرسة في تنفيذها
[i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://quality.forumegypt.net
 
اقرا يا حبيب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قسم قياس الجودة بإدارة طوخ التعليمية ( toukh.quality ) :: الفئة الأولى :: مساهمات الاعضاء-
انتقل الى: